كلمة رئيس القســـم

كلمة رئيس القســـم اشكركم على زيارة موقع العلوم الاشعاعية واتمنى ان تكون جميع المعلومات المطروحة مفيدة للجميع.                          برنامج العلوم الاشعاعية المقدم من جامعة الملك سعود يعتبر من البرامج الرائدة في وطننا الحبيب منذ ان تم انشائه في العام 1400هـ ، وهو يخرج سنويا العديد من تقنيي الأشعة المزودين بالمعرفة الكافية والمهارات المطلوبة للتلبية احتياجات القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.                                                                                                                   البرنامج الحالي معتمد دوليا من قبل هيئة الاعتماد الألمانية للبرامج الدراسية في العلوم الصحية والاجتماعية. يعمل أعضاء هيئة التدريس في القسم على تطوير الخطة والمناهج الدراسية للمواكبة برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030. يقدم برنامج البكالوريوس مقررات في جميع التخصصات التقنية الدقيقة في مجال العلوم الاشعاعية مثل الاشعة المقطعية وتصوير الرنين المغناطيسي ,تصوير الموجات الصوتية والطب النووي. برنامج الماجستير لازال في طور الانشاء وسوف يرى النور قريبا راجيا من الله ان يساهم في تطوير مخرجات قسم العلوم الاشعالاعية وخدمة وطننا الحبيب. تمنياتي للجميع اعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات قسم العلوم الاشعاعية بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.  رئيس قسم العلوم الاشعاعية د. عثمان بن ابراهيم العمير

  مزيد

 

يعنى قسم العلوم الإشعاعية الأشعة التشخيصية كالأشعة السينية وأشعة جاما والموجات فوق الصوتيه والرنين المغناطيسي في تصوير أعضاء الجسم المختلفة لمساعدة الأطباء في تشخيص الأمراض بالإضافة إلى الأشعة العلاجية.

ويهدف برنامج العـلوم الإشعاعية إلى إعـــــــداد الطلاب اعدادا علميا وعمليا ليكتسبوا المهارات اللازمة للممارسة بنجاح في مجــال تقنية العــلوم الإشعاعية من خــــــلال تدريبهم في التصوير الإشعاعي التشخيصي والطب النووي والموجات فوق الصوتية والـرنين المغناطيسي والتصوير الإشعاعي الطبقي بإستخدام الحاسب الآلي و كذلك العلاج الإشعاعي ليتمكنوا من العمــل مع أطباء الأشعة وأطباء الطـب النووي والأطباء المتخصصين في فحص الأورام وغيرها من الامراض المختلفة . 

 

اخر الاخبار


كلية العلوم الطبية التطبيقية تطلق جدارية الوطن في اليوم الوطني ٨٨
كلية العلوم الطبية التطبيقية تطلق جدارية الوطن في اليوم الوطني ٨٨

 شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية في اليوم الوطني 88 بإطلاق جدارية الوطن ودعت جميع منسوبيها بإرسال رسالة للوطن وذلك بحضور سعادة عميد الكلية د.يزيد بن عبدالملك آل الشيخ ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام و


إطلاق مشروع تطوير مرحلة الامتياز بكلية العلوم الطبية التطبيقية
إطلاق مشروع تطوير مرحلة الامتياز بكلية العلوم الطبية التطبيقية

ترأس سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور / يزيد بن عبدالملك آل الشيخ الاجتماع الأول لمشروع تطوير مرحلة الامتياز بالكلية بحضور كل من وكيلة الكلية الدكتورة/ مي الراشد ووكيل الكلية للتطوير وا


كلية العلوم الطبية التطبيقية تطلق مشروع الطالب المساعد بالتعاون مع مركز التميز في التعليم و التعلم
كلية العلوم الطبية التطبيقية تطلق مشروع الطالب المساعد بالتعاون مع مركز التميز في التعليم و التعلم

أطلق قسم التكنولوجيا الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية مشروع الطالب المساعد في التدريس بالبلاك بورد.


ريادة إقليمية و سمعة عالمية في مجالات العلوم الإشعاعية والتصوير الطبي.

مزيد

الإسهام في تحسين الرعاية الصحية للمجتمع من خلال تأهيل متخصصين ذوي قدرة تنافسية في مجال العلوم الإشعاعية والتصوير الطبي، وتوفير بيئة محفزة للتعلم والإبداع وإنتاج بحوث علمية تسهم في بناء مجتمع المعرفة.

مزيد

نطلاقاً من قيم ديننا الحنيف وثقافتنا نؤمن بالقيم الآتية: الجودة والتميز. القيادة والعمل بروح الفريق. الحرية الأكاديمية. العدالة والنزاهة. الشفافية والمساءلة. التعلم المستمر. المسؤولية المهنية والأخلاقية.

مزيد

كلمة رئيس القســـم

اشكركم على زيارة موقع العلوم الاشعاعية واتمنى ان تكون جميع المعلومات المطروحة مفيدة للجميع.                         

برنامج العلوم الاشعاعية المقدم من جامعة الملك سعود يعتبر من البرامج الرائدة في وطننا الحبيب منذ ان تم انشائه في العام 1400هـ ، وهو يخرج سنويا العديد من تقنيي الأشعة المزودين بالمعرفة الكافية والمهارات المطلوبة للتلبية احتياجات القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.                                                                                                                  

البرنامج الحالي معتمد دوليا من قبل هيئة الاعتماد الألمانية للبرامج الدراسية في العلوم الصحية والاجتماعية. يعمل أعضاء هيئة التدريس في القسم على تطوير الخطة والمناهج الدراسية للمواكبة برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يقدم برنامج البكالوريوس مقررات في جميع التخصصات التقنية الدقيقة في مجال العلوم الاشعاعية مثل الاشعة المقطعية وتصوير الرنين المغناطيسي ,تصوير الموجات الصوتية والطب النووي. برنامج الماجستير لازال في طور الانشاء وسوف يرى النور قريبا راجيا من الله ان يساهم في تطوير مخرجات قسم العلوم الاشعالاعية وخدمة وطننا الحبيب.

تمنياتي للجميع اعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات قسم العلوم الاشعاعية بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية. 

رئيس قسم العلوم الاشعاعية

د. عثمان بن ابراهيم العمير