أنت هنا

v   المستقبل الوظيفي لخريجي برنامج العلاج الطبيعي
مرحلة الامتياز

يبدأ الطالب سنة الامتياز بعد إنهاء المقررات الدراسية المطلوبة كما هو موضح في الخطة الدراسية للمنهج ، حيث سيقوم الطالب بالتطبيق العملي لتخصص العلاج الطبيعي وممارسة المهنة  في إحدى المستشفيات المعتمدة أو مراكز التأهيل الصحي وبعض الجمعيات الخاصة بذوي الإعاقة والمعتمدة للتدريب لخريجي البرنامج
 
* يتخرج الطالب من الكلية  بدرجة البكالوريوس ، ويتعين بمرتبة أخصائي  ،وفرص  العمل متوفرة، ومستوى الدخل المادي  جيد جدا حيث يتراوح الراتب مابين 9000 ريال و 13000 ريال.
و  يتعين الخريج في أحد القطاعات التالية:

o وزارة الصحة بمختلف مستشفياتها أو القطاعات ذات العلاقة بالتأهيل

o المستشفيات والمراكز الخاصة

o وزارة الشؤون الاجتماعية (مراكز التأهيل الطبي)

o الإشراف على العيادات العلاجية والطبية في الأندية الرياضية

v   المستقبل الوظيفي لخريجي برنامج السمع والتخاطب
 
يتخرج الطالب من الكلية  بدرجة البكالوريوس ، ويتعين بمرتبة أخصائي  ، التخصص نادر ، وفرص  العمل كبيرة، و المستوى المادي جيد .
و  يتعين المتخرج في واحدة من الوزرات التالية:
- وزارة الصحة (في المستشفيات)
- أو وزارة التربية والتعليم (المدراس ومراكز علاج النطق)
- أو وزارة الشؤون الإجتماعية (مراكز التأهيل الطبي)

v طبيعة سنة الأمتياز لطلاب برنامج السمع والتخاطب  :

    يتلقى فيها الطالب تدريب لمدة سنة كاملة في إحد المستشفيات ، مقسمة الى  قسمين ( ستة شهور أخصائي نطق و تخاطب ، وستة شهور أخصائي سمع ) .

v   المستقبل الوظيفي لخريجي برنامج العلاج التنفسي

مرحلة الامتياز
يبدأ الطالب سنة الامتياز بعد إنهاء المقررات الدراسية المطلوبة كما هو موضح في الخطة الدراسية للمنهج ، حيث سيقوم الطالب بالتطبيق العملي لتخصص الرعاية التنفسية في إحدى المستشفيات المعتمدة .

فرص الدراسات العليا

أعلى درجة هي الماجستير بالنسبة للجامعات المعترف بها لدى التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الامريكية وكندا الا ان برنامج الدكتوراة متوفر كعلوم طبية

المستقبل الوظيفي والمستوى المادي

هناك فرص وظيفية ملحوظة لمقابلة الطلب المستمر والمتزايد على هذا التخصص والذي يرجع إلى التوسع بالخدمات الصحية وإلى دخول هذا التخصص بعض المراكز للمرة الأولى

v   المستقبل الوظيفي لخريجي برنامج العلاج الوظيفي

مرحلة الامتياز

يبدأ الطالب سنة الامتياز بعد إنهاء المقررات الدراسية المطلوبة كما هو موضح في الخطة الدراسية للمنهج ، حيث سيقوم الطالب بالتطبيق العملي لتخصص العلاج الوظيفي وممارسة المهنة  في إحدى المستشفيات المعتمدة أو مراكز التأهيل الصحي .
* يتخرج الطالب من الكلية  بدرجة البكالوريوس ، ويتعين بمرتبة أخصائي  ،وفرص  العمل متوفرة بشكل جيد، و المستوى المادي للدخل  جيد جدا حيث يتراوح الراتب مابين 9000 ريال و 13000 ريال.
و  يتعين الخريج في أحد القطاعات التالية:

o وزارة الصحة بمختلف مستشفياتها أو القطاعات ذات العلاقة بالتأهيل

o المستشفيات والمراكز الخاصة

o وزارة الشؤون الاجتماعية (مراكز التأهيل الطبي)