أنت هنا

 

 

  تقرير عن محاضرة (overuse injury )

اللجنة الإعلامية لنادي العلاج الطبيعي-أزهار الحارثي:

أقام نادي العلاج الطبيعي التابع لعماده شؤون الطالبات  محاضرة بعنوان "overuse injury" قدمها أخصائي العلاج الطبيعي/ماهر الفرحان في مركز "physio trio clinic" يوم الخميس بتاريخ 28 نوفمبر من الساعة 6:00 الى 9:00 م وقد استعُرض خلال المحاضرة شرح مفصل عن مفهوم الإصابات الناتجة عن الإجهاد المتكرر الممارس على الأوتار والمفاصل والعظام ، ومتى يكون الجسم معرض لها خلال المراحل العمرية المختلفة. تناول بعد ذلك كيفيه تشخيص هذه الإصابة ودور أخصائي العلاج الطبيعي في إجراء الفحص الدقيق اللازم للتشخيص السليم وعلى أساسه وضع خطه علاجية مناسبة، وماهية أبرز الطرق المستخدمة للوقاية والتأهيل العلاجي. وفي ختام المحاضرة استقبل الاستفسارات والنقاشات من جانب الحضور، ومن ثم تكريم الاخصائي /ماهر الفرحان من قِبل نادي العلاج الطبيعي وشكره على إتاحته بالاستفادة من الكم الهائل من خبراته وتجاربه في مجال تخصص العلاج الطبيعي

 

  حملة صحة البيئة بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة

أقام قسم التثقيف الصحي- علوم صحة المجتمع – كلية العلوم الطبية التطبيقية يوم الخميس الموافق (31-11-2013م ) حملة صحة البيئة المقامة في جامعة الملك سعود – الكليات الانسانية – كلية ادارة الاعمال وذلك بإشراف كل من وكلية الكلية الدكتورة مي المعمر ووكيلة القسم الدكتورة عالية المعجل حيث قامت المشاركات في حملة صحة البيئة بتقديم التوعية لطالبات عن كل من الهواء والغذاء والماء وملوثاتهم وايضا الكوراث الطبيعية وكيفية تجنبها وايضا اشهر الامراض المعدية مثل فيروس كورونا وذلك من خلال الركن التوعوي التي اقيم في بهو الجامعه مع توزيع النشرات عن صحة البيئة. والجدير بالذكر ان حملة صحة البيئة كان بإشراف طالبات التثقيف الصحي المستوى الخامس بإشراف كل من : د. صباح عبد الحميد و أ. غادة العيسى

 

  يوم توعوي عن سرطان الثدي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة

 اقام قسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية " عيادة التغذية" تحت مظلة نادي التغذية الاكلينيكية يوم الاربعاء 25/12/1434 الموافق 30/10/2013 يوما توعوياً عن سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه عن طريق الغذاء الصحي. وقد قام كل من طالبات الامتياز المشرفات غلى عيادة التغذية بأشراف الأستاذة نجوى المدني بعرض ركنين توعويين عن اهمية الغذاء في الوقايه من سرطان الثدي وذلك في بهو كلية العلوم الطبية التطبيقية .

وقد شمل الركن شرح توضيحي عن المواد الفعاله في الأغذية التي لها دور بعد الله في الوقاية من الاصابة بالسرطان. والجدير بالذكر ان ماتم تقديمه وعرضه قد نال استحسان كل من وكيلة الكلية الدكتورة مي المعمر ووكيلة قسم علوم صحة المجتمع الدكتورة عالية المعجل.

 

  هل تلعب اللغة التي يتحدث بها الطفل دورا في تحديد مدى وسرعة تعلمه للأرقام؟

ضمن سلسلة الإنجازات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في برنامج علاج علل النطق والسمع بقسم علوم التأهيل الصحي قامت المحاضرة الهنوف بنت محمد المعمر بالتعاون مع خبراء في أبحاث علوم الإدراك العقلي وعلم النفس في جامعة كلية لندن في لندن وجامعة كاليفورنيا بسندييقو و جامعة نوفا قلوريا في سلوفانيا  حديثا بنشر بحث علمي يدرس دور لغة الطفل في تعلم واكتساب الأرقام والعد. تضمنت الدراسة أطفال تتراوح أعمارهم مابين 2 ـ 4 سنوات ويتحدثون إحدى اللغات الثلاثة: العربية السعودية النجدية والسلوفانية (والتي تتميزان بوجود الضمير العددي للمثنى) واللغة الانجليزية (والني تفتقر لوجود ضمير المثنى). وجد الفريق البحثي بأن الأطفال المتحدثين باللغتين العربية السعودية والسلوفانية يتعلمون الرقم "اثنين" بسرعة أكبر من الأطفال المتحدثين بالانجليزية بينما تمكن الأخيرون من العد بدقة أكبر بسبب الاستخدام الوفير للأرقام لغويا في حياتهم اليومية منذ الصغر.

رابط النشر

http://www.pnas.org/content/110/46/18448.full

 

  ورقة عمل بقسم علوم التأهيل الصحي

شاركت المحاضرة لولوه الراشد من قسم علوم التأهيل الصحي بورقة عمل علمية في المؤتمر العالمي لعلاج الام اسفل الظهر والحوض. و قدمت الدراسة احدث الطرق المبتكره في علاج آﻵم اسفل الظهر المزمن, و التي تعتمد على العلاج الذهني والنفسي لمريض اسفل الظهر, و قد خصصت لطريقه العلاج جلسه منفرده في المؤتمر , علما بأن أ. الراشد كانت العربيه الوحيده المشاركة في المؤتمر, بالاضافه للدكتوره ايناس العيسى . و تم نشر البحث في كتاب المؤتمر باسم جامعه الملك سعود ،وهو اﻵن في طور النشر في مجله علميه محكمه.

 

 

فعاليات "اليوم العالمي للمسنين" في مركز الأمير سلمان الاجتماعي

اللجنة الإعلامية لنادي العلاج الطبيعي – نورة الهويمل:

أحيت طالبات نادي العلاج الطبيعي التابع لعمادة شؤوون الطالبات من جامعة الملك سعود فعاليات "اليوم العالمي للمسنين" في مركز الأمير سلمان الاجتماعي, في يوم الإثنين الموافق 1/1/1435هـ, في تمام الساعة السادسة وحتى الساعة التاسعة من مساء ذلك اليوم.

وقد تميز هذا اليوم بكثافة الزائرات وتفاعلهن مع الفعالية كما أعلن عنها بوقت سابق ، وشملت الفعالية عدة أركان بارزة, منها الركن التعريفي لضيافة زائرات وعضوات المركز مع التعريف بالعلاج الطبيعي وبالنادي. أما ركن الاستشارات قد أجاب على استفسارات المسنات حول أمراض كبر السن والأمراض المزمنة وكيفية ادارتها, ومن ذلك تم توزيع مطويات توعوية عن بعض الأمراض المزمنة للشيخوخة وكيفية الوقاية منها والحد من أثرها باستخدام وسائل العلاج الطبيعي المختلفة، كالتهاب المفاصل وهشاشة العظام. وأيضا حظي ركن صحة المرأة باهتمام الزائرات حيث أفادهن فيما يخص أمراض النساء ودور العلاج الطبيعي في ذلك، بالإضافة إلى وجود ركن ترفيهي احتوى أنشطة ومسابقات ترفيهية تخدم الجانب التراثي كمسابقة الشعر والأمثال, ومسابقات تهدف لاختبار الحواس ، وكما أقيم سباق للمشي في الساحة الخارجية للمركز,وتم توزيع الهدايا على الفائزات.

 

  فعالية أسرتي خطوتي الأولى للعلاج

نظم نادي العلاج الوظيفي بجامعة الملك سعود فعالية يوم الخميس الموافق  4-1-1435 بمركز فريق التأهيل الدولى للأطفال بحي الورود. و اشتملت هذه الفعالية على عدة أركان منها التعريف بالعلاج الوظيفي و توعية الأمهات بأمراض الأطفال الشائعة و المتواجدة بالمركزعلى وجه الخصوص, و تضمنت الفعالية أركان ترفيهية للأطفال منها الرسم على الوجه و مسرح العرائس و ألعاب جماعية للأطفال.

 

  ورشة عمل بنادي العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة

أقام نادي العلاج الطبيعي التابع لعمادة شؤون الطالبات من جامعة الملك سعود يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر 2013 ورشة عمل تحت عنوان (  ( Mulligan Concept وهو أحد أساليب العلاج اليدوي المبتكرة ، يساند حركة المريض المقيّدة ليقلل الألم ويزيد من مدى الحركة.

 وقد استهدفت ورشة العمل (المقامة في مركز فزيوتريو الطبي في تمام الساعة 5 – 9 مساءا) طالبات العلاج الطبيعي من مختلف المستويات والجامعات ، وأعدتها الأستاذة داليا الإمام ، محاضرة علاج طبيعي من جامعة الملك سعود وممارِسة معتمدة لأسلوب مولقن العلاجي، حيث بدأت ورشة العمل بشرح عام لمفهوم مولقن العلاجي وأهدافه وطريقة تطبيقه باستخدام الأدوات المصاحبة للتكنيك وشرح استخدامه في الحالات المرضية الشائعة وأثره في ذلك.

وقد تضمنت الورشة على التطبيق العملي بين الطالبات والحرص على تطبيقهن لأسلوب مولقن بشكل صحيح كما قُدّم بالشرح، وفي ختام ورشة العمل ، تم تكريم الأستاذة داليا الإمام باسم نادي العلاج الطبيعي على ما قدمت من مجهود وبما أبدت من إفادة للطالبات خلال الورشة.

 

  حفل تدشين نادي التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة

أقام قسم التغذية الإكلينيكية بقسم علوم صحة الجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية  يوم الثلاثاء 25-11-1435هــ الموافق 1-10-2013م حفل تدشين نادي التغذية الإكلينيكية المقام ببهو  الكلية و ذلك  بإشراف كل من وكيلة  الكلية  الدكتورة مي المعمر ووكيلة القسم الدكتورة عالية المعجل.

 وقد أبتدأ حفل التدشين بكلمة قصيرة من وكيلة الكلية ومن ثم قص شريط الافتتاح  يليها شرح مبسط لرؤية ورسالة النادي من قبل الطالبات المشرفات على الحفل   ومن ثم فتح الباب للأنضمام للنادي لجميع الطالبات والاستاذات المتواجدات ببهو الكلية، والجدير بالذكر ان حفل التدشين  كان من إعداد طالبات التغذية الإكلينيكية لمستوى التاسع بإشراف كل من الاستاذتين عهود المسيند و سارا السلمي

 

  كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة تنظيم فعالية اليوم العالمي لسرطان الثدي

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية على مدار ثلاثة أيام برنامجاً توعوياً عن سرطان الثدي تحت شعار(بادري بالفحص المبكر لسرطان الثدي) بتعاون مع نادي التثقيف الصحي مع جمعية زهرة بعمل محاضرة توعوية عن نشاطات جمعية زهرة في مجال الكشف المبكر عن السرطان الثدي في مسرح الكلية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/11/1434هـ  وشملت الفعالية إقامة ركن في بهو الكلية وقام عدد من طالبات التثقيف الصحي توزيع مطويات تعريفية عن حقائق سرطان الثدي وطرق الفحص والتشخيص المبكر، والنصائح الواجب اتباعها وطرق العلاج وتقليل فرص الإصابة ، ومذكرة الفحص الذاتي بالإضافة إلي قائمة بأسماء وأرقام المستشفيات المشاركة في الحملة

ولاقت الفعالية إعجاب كل من المنسوبات والطالبات، ويذكر أن الفعالية جاءت تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي

 

  زيارة  Training 4 Youلطالبات العلاج الطبيعي- لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة

قامت شركة Training 4 You وهي شركة مهتمة بتدريب أخصائيي العلاج الطبيعي بزيارة طالبات قسم العلاج الطبيعي بجامة الملك سعود يوم الخميس الموافق 26/9/2013م وذلك لتقديم محاضرة بعنوان:

The role of physical therapy during the childbearing year

وقدمتها أخصائي أول / رفيف الجريفاني والحاملة لشهادة الماجستير في العلاج الطبيعي لصحة المرأة، تكلمت فيها الاخصائية عن دور اخصائية العلاج الطبيعي في إعداد الجسم قبل الحمل, والحفاظ على جسم المرأة الحامل وتخفيف الأعراض أثناء فترة الحمل,وعن وسائل استعادة المرأة لحالتها السابقة بعد الولادة. وبعد المحاضرة تم فتح باب الاسئلة والنقاش بين الطالبات والأخصائية بخصوص الموضوع. أعرب الحضور من طالبات وأعضاء هيئة التدريس عن استفادتهم واستمتاعهم بهذه المحاضرة وشكروا الأخصائية على ذلك.

 

  زيارة البروفسورة جانيت اير – لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشة (قسم علوم التأهيل الصحي)

أستضاف قسم علوم التأهيل الصحي البروفسورة جانيت اير – من جامعة نيوكاسيل –المملكة المتحدة

المتخصصة في علم الأعصاب للأطفال وذلك يوم الثلاثاء 18/11/1434هـ الموافق 24/9/2013م

وكان في الاستقبال كلا من الدكتورة لمياء عبدالكريم وكيلة قسم علوم التأهيل الصحي وعدد من منسوبات القسم .ومن ثم ألقت الدكتورة جانيت محاضرة في مسرح الكلية بعنوان (Corticospinal  plasticity From birth to old age: implications for therapy)

وفي يوم الأربعاء 19/11/1434هـ الموافق 24/9/2013م حضرت الدكتورة جانيت بعض الفعاليات  التي نظمها  طالبات نادي العلاج الطبيعي ونادي العلاج الوظيفي في بهو الكلية وقد أبدت إعجابها بما يقوم به الطالبات من جهد في إبراز الدور التعليمي لأقسامهم. ومن ثم حضرت احتفالات اليوم الوطني

في مسرح الكلية وبنهاية الزيارة قدمت لها الهدايا التذكارية لذلك اليوم.        منسقة الزيارة: ا/هيلة الخويتم

 

  لقاء تعريفي  لطالبات قسم التثقيف الصحي - المستوى الثالث

اقيمت في كلية العلوم الطبية التطبيقية (قسم التثقيف الصحي) يوم الاربعاء الموافق (12/11/1434هـ)  بحضور وكيلة لكلية الدكتورة /مي بنت ناصر المعمر و وكيلة قسم صحة المجتمع الدكتورة/ عالية المعجل وحضور اعضاء هيئة التدريس من قسم التثقيف الصحي حفل لقاء تعريفي  لطالبات المستوى الثالث في مسرح الكلية  وتوعية الطالبات عن قسم التثقيف من حيث الرؤية والرسالة – طبيعة الدراسة - المستقبل العلمي للمهنة – تحفيز الطالبات للالتحاق بالقسم - التجهزات المتكاملة المتوفرة بالقسم وقد اثنت الطالبات على الجهود المبذولة التى يقدمها القسم.

 

  احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية للبنات

أقامت طالبات نادي العلاج الطبيعي التابع لعمادة شؤون الطالبات بجامعة الملك سعود احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2013 في بهو كلية العلوم الطبية التطبيقية ، تحت شعار (Movement for health  ( بهدف تعزيز الصحة من خلال الأنشطة البدنية والحركة ونشر الوعي بين الطالبات ومنسوبات الكلية ، حيث أقام النادي ثلاث أركان رئيسية ، منها الركن التعريفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي وبالتخصص وبرامجه ودوره الهام في التعامل مع العديد من الحالات الشائعة

وتوزيع مطويات ارشادية لذلك.

 

  الدكتورة / لمياء بنت محمد العبد الكريم وكيلة لقسم علوم التأهيل الصحي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشه

بناء على قرار معالي مدير الجامعة تم تكليف سعادة الدكتورة / لمياء بنت محمد العبد الكريم وكيلة لقسم علوم التأهيل الصحي بكلية العلوم الطبية التطبيقية  للبنات بعليشه

وبهذه المناسبة تتقدم منسوبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بأجمل التهاني والتبريكات لسعادتها مع تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح

 

  أسبوع ترحيبي بطالبات المستوى الثالث للعام الجامعي 1434/1435هـ

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية أسبوعاً ترحيبياً وتعريفياً لطالبات المستوى الثالث بإشراف وكلية الكلية الدكتورة /مي بنت ناصر المعمر.

والأستاذة/مضاوى الضويان مساعدة وكلية للشؤون الأكاديمية ومكتب العلاقات العامة وساعد في لجنة التنظيم أكثر من 40 طالبة متطوعة من مستويات مختلفة بالترحيب بالطالبات المستجدات بمدخل بوابة الطالبات وبهو الكلية وتم توزيع حقائب تحتوى على عدد من الكتيبات : دليل الطالبة كلية العلوم الطبية التطبيقية  ,مرشد الطالب المستجد للأنظمة و اللوائح و الأنشطة و الخدمات  , بالاضافة الى القرص المرن (الحقيبة الالكترونية ) وتم توجيههن إلي أقسامهن حيث توجد المرشدة الأكاديمية وقد أبدت الطالبات إعجابهن لطاقم فريق العمل ( Ask me ) وجميع الخدمات التى قدمتها الكلية للطالبات ومتمنين لهم دوام التوافيق والنجاح في صرح العلم

 

  الدكتورة /مي بنت ناصر المعمر وكيلة لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشه

بناء على قرار معالي مدير الجامعة تم تجديد تعيين سعادة الدكتورة /مي بنت ناصر المعمر وكيلة لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بعليشه

وبهذه المناسبة تتقدم منسوبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بأجمل التهاني والتبريكات لسعادتها مع تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح

 

  حفل معايدة بكلية العلوم الطبية التطبيقية

بحضور عميدة مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية الدكتورة /إيناس بنت سليمان العيسى ¸ ووكيلة الكلية الدكتورة/مي بنت ناصر المعمر,  ووكيلات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية,

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية حفل معايدة يوم الاحد الموافق 18/10/1434هـ لمنسوبيها في بهو الكلية وفي بداية الحفل هنأت وكيلة الكلية الحضور بعيد الفطر المبارك وبداية العام الدراسي الجديد 1434/1435هـ وتم خلال الحفل تبادل التهاني

بهذه المناسبة سائلين المولى عزوجل أن يعيده على الجميع أعواماَ عديدة.

 

 

حفل تخرج طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية حفلاً لتكريم كوكبة من الخريجات لعام الجامعي 1433هـ ــ 1434هـ  الموافق يوم الثلاثاء  25/7/1434هـ برعاية وكيلة الكلية سعادة الدكتورة مي بنت ناصر المعمر وحضر الحفل وكيلات الأقسام وأمهات الطالبات .

افتتح الحفل بالسلام الملكي وتلاوة من الذكر الحكيم وقدمت وكيلة الكلية كلمة ترحيبية بالأمهات وهنأت الخريجات وحثتهن على مواصلة مشوار العلم والتفوق و كرمت المتفوقات على الأقسام وتلتها كلمة الأمهات و مجموعة من الفقرات التي نالت استحسان الحضور واختتم الحفل بمسيرة الخريجات .

 

  قائمة بأسماء عضوات هيئة التدريس اللاتي ساهمن في رقي جامعة الملك سعود

قامت إدارة الكلية للبنات بعمل قائمة بأسماء عضوات هيئة التدريس اللاتي ساهمن في رقي جامعة الملك سعود خلال فترة عملهم بالجامعة و ذلك من باب التكريم والشكر لهن.

اضغط هنا لإستعراض القائمة...

 

  من تنظيم طالبات نادي العلاج الطبيعي - أنشطة تثقيفية و ترفيهية متنوعة في فعالية اليوم الرياضي

أقام النادي الطلابي للعلاج الطبيعي PTSC  التابع لعمادة شؤون الطلاب، فعالية اليوم الرياضي في بهو كلية العلوم الطبية التطبيقية للطالبات ، و ذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2013 .

استهدفت الفعالية جميع منسوبات الكلية بمختلف فئاتهن، من أجل تقديم النصائح والمعلومات الصحية من منشورات ، فحوصات و تمارين أساسية ، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي حيث أقيمت مسابقات و تحديات متنوعة و حصص رياضية جماعية.

الفعالية تضمنت العديد من الأركان والأنشطة من تنظيم و إشراف طالبات برنامج العلاج الطبيعي، مثل: ركن نادي العلاج الطبيعي، ركن التوعية و الرياضة المكتبية، ركن العيادة الإكلينيكية و التمارين العلاجية و الركن الرياضي، بالإضافة إلى إقامة حصص رياضية على مدار اليوم لرياضتي الأيروبيك و اليوغا ، الأمر الذي لاقى إقبالاً واسعاً من طالبات الكلية.

 

  دعوة لحضور فاعلية صحتك بيديك

دعوة لحضور فاعلية صحتك بيديك بمناسبة يوم الصحة العالمي, من قبل طالبات قسم علوم صحة المجتمع – برنامج التثقيف الصحي, وذلك يوم الأحد 26/جمادي الأول الموافق 7 ابريل الساعة العاشرة مساء

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا http://youtu.be/TL_UFFmocnw 

 

  تقرير يوم التوحد في كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك سعود

في يوم الأربعاء الموافق ٣-ابريل-٢٠١٣ احتفل نادي العلاج الوظيفي (طالبات) بالشهر العالمي للتوحد في كلية العلوم الطبية التطبيقية لما تعنيه هذه الفئة الغالية على قلوبنا  و تقديراً لهم و لعائلاتهم نقف معهم و نحتفل بهم، فبمبادرة طيبة من النادي قرر إقامة هذه الفعاليه لنشر الوعي عن هذا المرض اللغز كما يسمى.

عرّف مجموعة من الطالبات و نشروا المطويات عن  مرض التوحد، أسبابه، أعراضه، دور العلاج الوظيفي مع التوحدي طفل كان أو بالغ، و ماهي سبل العلاج المستعملة معهم لمساعدتهم على عيش حياتهم بإستقلاليه و إنتاجية . تطرقوا أيضاً لما يمكن أن يصاحبه من أمراض أو مشاكل كالنشاط الزائد، عسر القراءة، و صعوبات التعلم و دور العلاج الوظيفي معاها كذلك.

 

 

مشاركة طالبات نادي العلاج الطبيعي في المعرض التعريفي المقام لطالبات المرحلة الثانوية

 اللجنة الإعلامية لنادي العلاج الطبيعي- مرام الشهري، منى الشمري:

شارك النادي الطلابي للعلاج الطبيعي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود، بركن تعريفي وتثقيفي بتخصص العلاج الطبيعي، في المعرض التعريفي بالتخصصات الجامعية الموجه لطالبات المرحلة الثانوية، و ذلك على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، 5،6-3-2013 ، في مقر مركز العلوم والدراسات الطبية للطالبات في الملز.

حيث قامت طالبات من النادي من مختلف المراحل الدراسية بالإشراف على الركن الخاص بهن بالمعرض، و شرحت للزائرات من طالبات المرحلة الثانوية و منسوبات الجامعة ما هو تخصص العلاج الطبيعي, عدد سنوات الدراسة و طبيعته الأكاديمية والإكلينيكية ، وماهية عمل أخصائي/ة العلاج الطبيعي، و فرص ما بعد التخرج, بالإضافة إلى توزيع منشورات توعوية وتثقيفية لأبرز المشاكل والأمراض الشائعة والتي يتعامل معها أخصائي/ة العلاج الطبيعي

 

النادي الطلابي للعلاج الطبيعي ينظم ورشة عمل تدريبية لطالبات

 اللجنة الإعلامية لنادي العلاج الطبيعي- مشاعل أبانمي:

أقام النادي الطلابي للعلاج الطبيعي، التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود، ورشة عمل نسائية تدريبية لطالبات تحت عنوان "Tapping Workshop " ، من إعداد وتقديم الأخصائية : أمل الشريف، و ذلك في مساء يوم الثلاثاء الموافق 5-3-2012 ، في مركز النخيل الطبي.

حيث كانت الورشة تستهدف طالبات تخصص العلاج الطبيعي، لتعريفهم بالأشرطة الطبية اللاصقة وتطبيقاتها، حيث بدأت الأستاذة أمل بشرح مقدمة عن الأشرطة الطبية اللاصقة، أساسياتها، و تأثيرها على المريض أو المصاب، و من ثم قامت الطالبات بالتدرب على تطبيق الأشرطة على عضلات معينة لزميلاتهن، تحت إشراف و تعليمات الأستاذة. يذكر أن ورشة العمل لاقت استحسان طالبات العلاج الطبيعي و تم تكريم الأخصائيى أمل الشريف و تقديم درع شكر لها من النادي.