أنت هنا

 

برنامج رعاية الفم والاسنان

يهدف برنامج رعاية الفم والاسنان الى تاهيل اخصائيي رعاية الفم والاسنان على طرق المحافظة على صحة الفم والوقاية  من الامراض مثل التسوس والتهابات اللثة و فقدان الأسنان المبكر.  الطالب في هذا البرنامج يعطى تدريب مكثف ليلم بجميع انواع الوقاية و العلاج  في طب الاسنان و التصوير الاشعاعي. كما يقوم الطالب بدراسة علم الامراض و علم الانسجة وعلم الادويه و طب الفم . و لكي يقوم الطالب بواجباته كاخصائي يمر الطالب بتدريب ميداني على المرضى في عيادات الاسنان بمراقبة مشرفين لضمان جودة العمل وتوجيه الطالب للطرق الصحيحة للكشف و العلاج .

 التثقيف يعد جزء هام  من عمل أخصائي رعاية الفم و الأسنان لذلك الطالب يقوم ايضا بعمل زيارات ميدانية للتثقيف و التوعية الصحية لصحة الفم والاسنان ضمن برامج الخدمة المجتمعية.

خريج برنامج رعاية الفم والاسنان لديه عدة فرص وظيفية في المجال الخاص والحكومي. كما يمكنه مواصلة التعليم في مجال التخصص او طب الاسنان.  يتم التعيين بمسمى أخصائي رعاية اسنان للراغبين في العمل في عيادات رعاية الفم و الاسنان في مراكز طب الاسنان الخاصة والحكومية .  يقوم  فيها الاخصائي بممارسة مهامة  بالعناية  باسنان المرضى كتنظيف الجير و تطبيق الفلورايد و توعية وتثقيف المرضى عن كيفة العناية بالاسنان. كما يمكن القسم الخريجين بمعدل جيد جدا و ممتاز فرصة الاعادة في القسم ومواصلة الدراسات العليا و العمل كأكاديمي في الجامعة.