Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

 القسم الوحيد في منطقة الخليج والشرق الأوسط الذي يخرج أخصائيين قادرين على التعامل مع العين بشكل متكامل من فحص النظر وتشخيص الحالات المرضية وتحويلها إلى العيادة المناسبة . أثبتت الدراسات العلمية لمشكلة العمى أن الأخطاء الانكسارية (قصر النظر، طول النظر والانحراف) تشكل أحد أهم أسباب العمى في العالم. وهذه الأخطاء الإنكسارية وغيرها من أمراض العيون بالإمكان مكافحتها والقضاء عليها أو تقليلها إذا وجد أشخاص مؤهلين للعمل كأخصائيي بصريات من هذا المنطلق يقوم قسم البصريات في كلية العلوم الطبية التطبيقية بتدريس وتدريب الطلاب والطالبات ليتعرفوا على مشاكل الإبصار وأمراض العيون وكيفية علاجها، ليكونوا مؤهلين للعمل كأخصائيي بصريات وتهتم الخطة الدراسية للقسم بالتشخيص المبكر والعلاج لمشاكل البصر و أمراض العيون الشائعة من خلال المحاضرات النظرية والعملية والتي تشمل
فحص العين و النظر ووصف النظارات الطبية وصف العدسات اللاصقة للحالات المرضية المختلفة كطول النظر ، قصر النظر، الإستجماتزم ، القرنية المخروطية ، وما بعد عمليات الماء الأبيض ..الخ .
تشخيص وعلاج الحول.
الكشف والتشخيص المبكر لأمراض العيون الشائعة
وصف المعينات البصرية لمرضى ضعف النظر الشديد

وبعد أن ينهي الطالب جميع المقررات في الخطة الدراسية فانه يتوجب عليه أن يمضي سنة كاملة من التدريب الإكلينيكي في عيادات العيون في عدة مستشفيات حكومية حيث يطبق ما تعلمه أثناء دراسته ويستفيد من خبرة من سبقوه سواءً في مجال طب وجراحة العيون أو في علم البصريات.