نرحب بكم في موقع مركز البحوث بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود  والذي أُنشىء في عام 1401 هـ –  1981 ويختص بدعم الباحثين من منسوبي الكلية. يسعدنا استقبال آرائكم ومقترحاتكم في المركز.

 

الرؤية:
التميز والريادة الاقليمية في البحث العلمي في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية.

الرسالة:
تشجيع العملية البحثية المميزة في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية و توفير بيئة تنافسية محفزة على الابداع والابتكار للمساهمة في التنمية الصحية في المملكة العربية السعودية.

الاهداف:

  • توفير بيئة بحثية محفزة في مجالات تخصصات العلوم الطبية التطبيقية في الكلية.
  • الاسهام بفعالية في التنمية الصحية في المملكة العربية السعودية عن طرق دعم الابحاث التي تخدم التنمية في القطاع الصحي.
  • تشجيع الأبحاث المشتركة لرفع كفاءة وفاعلية إستخدام المواد والمعامل المتاحة بالكلية وتبادل الخبرات من داخل وخارج الكلية.
  • تحفيز الباحثين للنشر في أوعية البحث المرموقة والمتميزة.
  • عقد شراكات فعالة مع منظمات بحثية ومهنية متميزة محلية ودولية مما يعزز من الارتقاء بمستوى العمل البحثي في كلية العلوم الطبية التطبيقية.

اللائحة التنظيمية للمركز:

منذ أن أنشئ مركز البحوث بكلية العلوم الطبية التطبيقية وهو يساهم في دعم مشاريع أبحاث أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا , مما نتج عنه نشر مئات الأوراق العلمية في مجلات علمية عالمية مدرجة ضمن قوائم (ISI) ومجلات علمية محلية في جميع التخصصات التي تضمها الكلية، وفي عام 1419هـ تم إقرار اللائحة الموحدة للبحث العلمي في الجامعات بالقرار الصادر من مجلس التعليم العالي رقم (2/10/1419هـ) المتخذ في الجلسة (العاشرة) لمجلس التعليم العالي المعقود بتاريخ (2/6/1419هـ) والمتوج بموافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس التعليم العالي بالتوجيه البرقي الكريم رقم (7/ب/4403) بتاريخ (2/4/1419هـ).

ضمنت مواد اللائحة العديد من المواضيع مثل أهداف البحوث العلمية وإنشاء عمادة للبحث العلمي في كل جامعة وتحديد اختصاصها ومسئولياتها كما تضمنت اللائحة إنشاء مراكز للبحوث في كل كلية لدعم حركة البحث العلمي في كليات الجامعة وتوفير الإمكانات اللازمة له وقد نصت اللائحة على تشكيل مركز بحوث في كل كلية.