أهلا وسهلا بكم في الموقع الإلكتروني لوحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية والذي نطمح من خلاله أن نساهم في نشر ثقافة الجودة وتقديم ما يساعد أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية في تحقيق الجودة الشاملة والحصول على الاعتماد الأكاديمي وهما الهدفين الرئيسين الذي أُسست من أجلهما الوحدة.

 

إن تطبيق الجودة الشاملة في الكلية، والتي من خلالها سنحصل بإذن الله على الاعتماد الأكاديمي، هو الطريق الأمثل والأفضل نحو تميز الكلية محلياً وعالمياً وهو ما يتسق مع رؤية الجامعة في الريادة العالمية. وسنحاول بإذن الله أن نلبي حاجات جميع المستفيدين من خدمات الكلية من طلاب وجهات توظيف وغيرهم من خلال تحقيق متطلباتهم والأخذ بآرائهم واقتراحاتهم لتطوير العملية التعليمية في الكلية وبالتالي تطوير وتحسين مخرجات الكلية. كما سنحاول الاستفادة من خبرات من سبقونا في هذا المجال في أفضل الجامعات العالمية والاسترشاد بتجاربهم وتلافي أخطائهم.

وبفضل الله سبحانه وتعالى فإن قيادتنا الرشيدة تولي الارتقاء بجودة التعليم العالي أهمية كبيرة ولذلك أُنشئت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لضبط جودة التعليم العالي وضمان كفاءة مخرجاته، وفي جامعة الملك سعود خصوصا فإن تحقيق الجودة الشاملة والحصول على الاعتماد الأكاديمي يأتي على رأس أولويات إدارة الجامعة وقد وفرت الجامعة كل الإمكانيات المتاحة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي. ولذلك فنحن نعيش فرصة ذهبية للنهوض بمستوى التعليم في الكلية والرفع من كفاءة الخريجين من خلال إكسابهم المهارات والمعارف والاتجاهات التي تضمن لهم الحصول على الوظيفة الملائمة والحياة الكريمة وخدمة دينهم ووطنهم على أفضل وجه. 

 

كلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة

 

 نسعى من خلال وكالة الكلية للتطوير والجودة إلى تطوير رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها وقيمها في ضوء المتغيرات والمستجدات المواكبة وتأهيل الكلية وأقسامها الأكاديمية لتلبية متطلبات الجودة، والحصول على الاعتماد العالمي وكذلك الاعتماد المحلي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وذلك من خلال إعداد النشرات، والمطبوعات، والأدلة الخاصة بعمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي وتطويرها وطرح الدورات التدريبية الخاصة بالاعتماد المحلي لممثلي وحدة الجودة في الأقسام الاكاديمية.  تشرف الوكالة أيضا على الخطة الاستراتيجية للكلية ومتابعة تطويرها وكذلك مساعدة والأقسام الأكاديمية، والوحدات المختلفة في الكلية على تطوير رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها.

أهداف الوكالة:

  • نشر ثقافة الجودة وأسسها، ومبادئها في التعليم العالي بما يحقق رسالة الكلية وأهدافها تماشيا مع رسالة وأهداف الجامعة.
  • تقديم الدعم والمساندة للأقسام الاكاديمية فيما يتعلق بعمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • تقديم الدعم والمساندة للوحدات والأقسام الإدارية فيما يتعلق بعمليات التقويم والاعتماد المؤسسي.
  • متابعة تطوير البرامج الأكاديمية بالكلية وفق متطلبات وحاجات سوق العمل.
  • دعم الأقسام الأكاديمية، والوحدات الإدارية وغير الإدارية بالكلية، لتطوير خططها الاستراتيجية.
  • تحقيق مفهوم التطوير المهني والتعليم المستمر لمنسوبي الكلية.

 

أ. د. رائد بن عبد الرحمن العقيل

وكيل الكلية للتطوير والجودة

 

اخر الاخبار


وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير يتفقد عمادة التطوير والجودة
وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير يتفقد عمادة التطوير والجودة

تفقد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير سعادة الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي مقر عمادة التطوير والجودة حيث كان في استقبال سعادته عميد عمادة التطوير والجودة المكلف سعادة الدكتور هادي بن مبارك القحطاني،


وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير يكرم منسوبي عمادة التطوير والجودة
وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير يكرم منسوبي عمادة التطوير والجودة

استقبل وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير سعادة الدكتور علي بن محمد مسملي وفد عمادة التطوير والجودة برئاسة عميدها المكلف سعادة الدكتور مبارك بن هادي القحطاني، حيث تم تكريم وكيل العمادة لشؤون التطوير سعادة


الدكتور علي مسملي وكيلاً لجامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير
الدكتور علي مسملي وكيلاً لجامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير

  أصدر وزير التعليم معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قرار بتكليف سعادة الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي وكيلاً لجامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير.