الرسالة:
الريادة في تقديم خدمات متميزة بعيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية والعمل على تطوير الخدمات بما يضمن حصول المستفيدين على خدمات متميزة في مجال الرعاية الصحية و توفير الوقت والجهد على المرضى وذويهم .
الأهداف:
* رعاية المرضى من خلال تحسين الخدمات .
* تسعى وحدة علاقات المرضى لتسهيل حجز مواعيد ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وكبار الشخصيات للاستفادة من خدمات عيادات الكلية .
* تحسين الخدمات الصحية المقدمة من عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية بما يضمن حصول المستفيد على أعلى معايير الجودة .
حقوق المرضى :-
* الحصول على العناية الصحية المناسبة والمتوفرة في عيادات الكلية طبقاً للإجراءات المعمول بها
* المحافظة على احترام وكرامة المرضى في جميع الأوقات
* توفير وسائل السلامة للمرضى ومرافيقيهم داخل عيادات الكلية .
* التأكد من توفير المكان الآمن للمرضى وعائلاتهم داخل العيادات من أجل سلامتهم حسب الأنظمة والإجراءات المعمول بها في عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية .
* المحافظة على أسرار وخصوصيات المرضى بما فيها عدم الطلب من المريض التحدث لأي شخص من غير الفريق المختص بتقديم الرعاية الصحية له
* يحق للمريض رفض مقابلة أو التحدث مع أي شخص غير مشارك بشكل مباشر في الرعاية الصحية المقدمة له
* يحق فقط للمختصين بالرعايـة الصحية المباشـرة الإطـلاع على ملفـات المرضى وتفاصيل الحالة الصحية لهم
* يحق للمريض أن يتـم تقييمه وفحصه في الأماكـن المخصصة لذلك بعيدا عن سمع وأنظار الآخرين (إن أمكن ذلك)
* ان تقديم المريض أو ولي أمره للشكاوي أو المقترحات أو الملاحظات لن يكون له تأثير سلبي على علاج المريض أو العناية الصحية المقدمة له من قبل العاملين في عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية .
* يحق للمريض معرفة اسم الدكتور المعالج بالإضافة إلى أي شخص له دور في الرعاية الطبية المقدمة له
* يحق للمريض الحصول على الاستشارة من أي مختص بطبيعة مرضه في أي مرفق طبي آخر حسب رغبته وعلى نفقته الخاصة
* يجب إعطاء المريض الإرشادات والتوجيهات اللازمة للاستفادة من العلاج المقدم له طبقا للرعاية الصحية والإرشاد الوقائي كما يجب التقيد بإرشادات استخدام الأدوية و بنظام الحمية الغذائية إن وجد
* يعمل قسم علاقات المرضى وممثليه في عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية بتعريف المريض وعائلته بالقوانين والإجراءات المتبعة وكيفية تقديم المقترحات والشكاوي ومن ثم متابعتها لإبلاغهم بالإجراءات أو النتائج التي تم التوصل لها .
مسؤوليات المرضى :
تسعى عيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية ولذلك يجب على المريض أو المراجع مراعاة والالتزام بالنقاط التالية ، والعلاج لك -لضمان حصول المريض على أجود خدمات الرعاية الصحية :
* الالتزام بجميع أنظمة العيادات بكلية العلوم الطبية التطبيقية وإتباع التعليمات والتوجيهات فيما يتعلق بالأمن والسلامة
* الالتزام بعدم التدخين في كافة أرجاء العيادات .
* اخبار الفريق الطبي المعالج بجميع المعلومات المتعلقة بحالته الصحية وعن أي تغيير يطرأ في حالته أثناء التشخيص أو العلاج
* أن يتجاوب ويتبع تعليمات الفريق الطبي المعالج وفي حالة رفضه يكون مسئولاً عن التبعات والنتائج وعليه التوقيع على النموذج المعد لذلك
* أن يلتزم بوقت الموعد المحدد له، وفي حال عدم استطاعته أن يتصل بقسم المواعيد .
* أن يدرك أن الأولوية في تقديم الرعاية الطبية تكون بناءً على الحالة الطبية للمرضى .
* احترام الفريق الطبي القائم على خدمته .
ويمكنكم التواصل معنا على :
هاتف رقم : 4692620/011
مكتب رقم : 1108