أنت هنا

 

وحدة الجودة و الإعتماد الأكاديمي         وحدة الخريجين          وحدة الإحصاء وتقنية المعلومات

 

تعيش المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين نهضة شاملة في جميع المجالات ومن أهمها التعليم العالي، حيث انعكست تلك النهضة إيجاباً على تعليم أبناء الوطن في الداخل و الخارج، فتم انشاء العديد من الجامعات الجديدة وتوسعت نطاق برامج الإبتعاث الخارجي مما أوجد طفرة نوعية و كمية في هذا المجال الحيوي و الهام في تنمية الوطن.

و تعمل جامعة الملك سعود ضمن هذا السياق لتوفير بيئة تعليمية تمتاز بالجودة العالية ، فحرصت على تطوير منظومة العمل الاداري والتعليمي والمهني وتطبيق معايير وانظمة الجودة داخل الجامعة، وتم تخصيص وكالة الجامعة للتطوير والجودة والتي تعنى بهذه المهام، كما تم تأسيس وكالات التطوير و الجودة بكليات الجامعة المختلفة.

تهدف وكالة التطوير و الجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية لتطوير البرامج و الأقسام الاكاديمية و الخدمات المقدمة في الكلية و العناية بالجودة من خلال تطبيق المعايير الدولية و المعتمدة في النظام الأكاديمي وصولاً لأرقى المستويات المرموقة بما يجعل مخرجات الكلية تنافس مثيلاتها من الكليات بالجامعات المرموقة على الصعيد العالمي. و تسعى وكالة التطوير و الجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية لمشاركة جميع منسوبي الكلية في تنفيذ المعايير و البرامج ليكون عملاً جماعياً تسوده روح الفريق الواحد و محققاً للهدف المنشود الذي يخدم ويحقق تطلعات الوطن.