أنت هنا

النادي الطلابي للتغذية الإكلينيكية

نادي التغذية الإكلينيكية , هو مؤسسة طلابية تابعة لإدارة الأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلاب  بجامعة الملك سعود, و هو عبارة عن نادي يمثل قسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية, موجه لجميع فئات المجتمع داخل الجامعة ومرفقاتها وخارجها.

ومن منطلق أن هدف الكلية أخراج كفاءات تخدم المجتمع وتفيده في توعيته بالأمور الصحية , انطلقت فكرة إنشاء النادي الذي يطمح إلى أن يتم إبراز دور قسم التغذية في توعية المجتمع  بأهمية دور الغذاء في الوقاية من الأمراض والمساعدة على علاجها على أيدي المتخصصين , المتميزين  بالقسم القادرين على إيصال هذه الخدمة الى المجتمع داخل الجامعة ومرافقها وأقسامها  الصحية وخارجها, والمشاركة في الفعاليات والمناسبات الداخلية والخارجية, و إيصال الفائدة إلى المجتمع .

الرسالة:

توعية  المجتمع بالتغذية وأهميتها في كونها أحد الطرق للوقاية من أمراض عديدة عن طريق توظيف طاقات الطلاب الإبداعية في القسم و إبراز مهاراتهم و استثمارها وذلك من خلال فتح مجالات الإبداع والتعلم لهم , مما يعود على فئات المجتمع بالنفع والفائدة وعلى الطلاب  بإكتساب الخبرة  في المجال التغذوي الإكلينيكي و الارتقاء في  المهارات الاجتماعية لديهم.

الرؤية:

نادي يمثل قسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود طلابيا ويبرز نشاطاتهم و إبداعاتهم.

الأهداف :

  1. تمثيل قسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود خارجيا وداخليا.
  2. توعية المجتمع وتثقيفه بالغذاء ودوره في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض.
  3. تطوير المستوى العلمي للطلاب.

النادي الطلابي للتثقيف الصحي

تعد أندية النشاط الطلابي ملتقى مهماً لاكتشاف وتطوير وتنمية المواهب ، والعمل على تشجيع الابتكار والإبداع لدى الطلبة ، لذا سعي القسم لتحفيز الطلاب لانشاء نادي التثقيف الصحي الذي يعد مركز اشعاع علمي وثقافي واجتماعي وفني  يتيح للطلبة التواصل مع رواد هذه الأنشطة داخل الجامعة وخارجها ومصدر رئيس لعرض نتاجهم حتى يكونوا لبنة تثري المجتمع ومكتسب نفخر به .

رؤية النادي :

" تعزيز صحة منسوبات الجامعة من خلال رفع الوعي الصحي والحفاظ على البيئة" مساعدتهن علي تبني أنماط حياتية صحية سليمة"

رسالة النادي:

التواصل المستمر لطالبات وخريجات برنامج التعليم الصحي لتوحيد الجهود وتوظيف الطاقات وصقل المهارات التوعوية والاتصالية من أجل تعزيز صحة منسوبات الجامعة كخطوة أولي ننطلق بعدها لخدمة المجتمع من خلال الترويج للصحة وتقديم رسائل توعوية تحث على تبني أنماط حياتية سليمة في نسق ثقافة مجتمعنا وتعاليم ديننا الحنيف.

الأهداف الرئيسية لنادي التثقيف الصحي:

  • إبراز دور الجامعة والكلية الريادي للمساهمة في نشر الوعي الصحي بالمجتمع.
  • خلق نواة لرابطة خريجات وطالبات التثقيف الصحي من أجل تبادل الخبرات وتوحيد الجهود وترسيخ المهنة في المجتمع والترويج لها.
  • تقدير حجم المشاكل الصحية في المجتمع السعودي من خلال الاحصاءات وتوجيه برامج توعوية للتعريف بها لمواجهتها و الحد من انتشارها.
  • الاهتمام بالمناسبات العالمية و الاسهام في التعريف بقضاياها الصحية وانعكاساتها الاجتماعية .
  • إعداد الوسائل الإعلامية التوعوية وإقامة المعارض الهادفة لتحسين مستوى الثقافة الصحية لدى الأفراد و الجماعات .
  • حث الطالبات على حضور المؤتمرات والندوات ذات العلاقة لتطوير ذاتهن علميا ومهنيا.
  • بث روح الفريق بين الطالبات والخريجات وتنمية الشعور بالانتماء للمهنة والجامعة.
  • إتاحة الفرصة للطالبات للابتكار والابداع في التواصل الاعلامي والتوعوي من خلال صحيفة رسالة الجامعة وتأسيس موقع الكتروني للنادي.